Sorting by

×

991 للابلاغ عن تجاوزات رجال الامن

تطلق وزارة الداخلية رسميا خلال الايام القليلة القادمة خدمة هاتفية لاستقبال بلاغات المواطنين والمقيمين بشأن اية اساءة معاملة يتعرضون لها من قبل بعض رجال الامن.

اوضح ذلك لـ«عكاظ» مصدر مسؤول بالوزارة مبينا ان هذه الخدمة بدأت بشكل تجريبي حيث تم من خلالها استقبال بلاغات وشكاوى ومقترحات من مواطنين ومقيمين.. وسيتم اطلاقها بشكل رسمي خلال ايام بحيث يتولى قسم بوزارة الداخلية متابعة الشكوى والتحقق منها وابلاغ مقدمها بالنتائج.

واشار المصدر الى ان خدمة «991» ستكون حلقة الوصل بين وزارة الداخلية ممثلة في الجهات الامنية من جانب وبين المواطنين والمقيمين من جانب آخر لاستقبال البلاغات عن كافة انواع المخالفات بسرية تامة.. وقال ان الوزارة تابعت بلاغات قدمها مواطنون ضد رجال امن بمختلف مناطق المملكة خلال تجربة هذه الخدمة. الامن-العام

وبين ان وزارة الداخلية تعتزم الغاء ارقام الهاتف الجوال التي يصدر منها ازعاج لرجال الامن مؤكدا ان هذه الظاهرة ستنتهي قريبا بإذن الله.واكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ«عكاظ» انه سيتم تشغيل خدمة 991 رسميا بعد استكمال الاختبارات الفنية للخدمة ومعالجة الملاحظات التي يتم تحديدها في كافة مراحل التشغيل التجريبي.

واضاف التركي ان الخدمة ستوفر عند اطلاقها رسميا وسيلة اتصال مباشر للابلاغ عن المعلومات والملاحظات ذات العلاقة بالعمل الامني بالمملكة بالاضافة الى بعض الخدمات الامنية الهاتفية