Sorting by

×
علكة

أفضل 5 مكملات ميلاتونين

اكتسبت مكملات الميلاتونين شعبية على مدى العقود العديدة الماضية كطريقة للمساعدة في تنظيم النوم للعاملين في المناوبات، أو الأشخاص الذين يعانون من اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، أو أولئك الذين يعانون من صعوبات أخرى في النوم.

هناك مجموعة متنوعة من مكملات الميلاتونين، ومعظمها متاح بدون وصفة طبية.

في هذه المقالة سنلقي نظرة خاصة على بعض أفضل حبوب الميلاتونين الموجودة حاليًا في السوق. سنناقش أيضًا ما الذي تبحث عنه في مكمل الميلاتونين، بما في ذلك الأنواع المختلفة والجرعة والمكونات النشطة الأخرى ومخاوف السلامة المحتملة التي يجب مراعاتها.

 

ماهي مكملات الميلاتونين (melatonin) ؟

الميلاتونين هو هرمون يسميه الأطباء أحيانًا هرمون النوم.
يصنع الدماغ الميلاتونين استجابة للظلام ويتوقف عن جعله تحت التعرض للضوء.
ينظم هذا الهرمون ساعة الجسم الداخلية أو إيقاعاتها اليومية حيث أنه يدخل إلى مجرى الدم ويرسل إشارة إلى جميع العمليات الجسدية بأن الوقت قد حان للاستعداد للنوم.

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل على كيفية إنتاج الجسم للميلاتونين. ومن الأمثلة على ذلك اضطرابات النوم ، والعمل ليلاً، واضطراب الرحلات الجوية الطويلة. علاوة على ذلك، مع تقدم الناس في السن، يبدأون في إنتاج كمية أقل من الميلاتونين.
تعمل مكملات الميلاتونين عن طريق زيادة مستويات هذا الهرمون. يتم إنتاجها عادة في المختبر.

يقول بعض الناس أن المكملات تساعد، ولكن من المهم ملاحظة أن العلماء ليسوا متأكدين بعد من فعاليتها لذا فيجب عمل مزيد من البحث لتأكيد ما إذا كانت هذه المنتجات آمنة على المدى الطويل.

افضل 5 مكملات الميلاتونين :

 

كبسولات ميلاتونين لايف اكستنشن :

مكمل ميلاتونين لايف اكستنشن هو خيار قوي من أجلك للحصول على نوم جيد في الليل. الحصة الواحدة لا تساعدك على النوم بشكل أسرع فحسب، بل تساعدك أيضًا على النوم طوال الليل.
بالإضافة إلى تعزيز النوم الليلي المريح، فقد أظهرت دراسات صغيرة جرعة مقدارها 3 ملليجرام من الميلاتونين تساعد في تخفيف أعراض القولون العصبي .

يحافظ هذا المنتج على الأشياء بسيطة، حيث يحتوي على أقل من خمسة مكونات معتمدة غير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين.
من الأفضل استهلاك هذه الكبسولات النباتية قبل 30 إلى 60 دقيقة من وقت النوم أو على النحو الموصى به من اخصائي التغذية الخاص بك

لايف

:كبسولات ميلاتونين نيتشرز باونتي

اذا كنت تبحث عن مكمل ميلاتونين بقيمة مناسبة لميزانيك ولكنه عالي الجودة ، فإن حبوب نيتشرز باونتي التي تحتوي على ثلاثة ملليغرام من الميلاتونين هي السبيل المناسب. تعمل هذه الحبوب سريعة الذوبان بسرعة لذا من الأفضل تناولها في وقت النوم ، وهي مناسبة للأشخاص الذين لايحبون ابتلاع الحبوب لأنها تذوب مباشرة.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قيود غذائية ، فإن هذه الحبوب النباتية خالية من السكر والحليب واللاكتوز وفول الصويا والغلوتين والخميرة والأسماك والنكهات الصناعية والمواد الحافظة. تعد هذه الحبوب أيضا خيارًا رائعًا للمسافرين ، حيث يمكنك بسهولة تناولها بدون أي ماء أو وجبة.

ميلاتو

علكات ميلاتونين ميجا فود:

اذا كنت ترغب في تعزيز دورة نومك لكي تكون صحية فقد تكون علكة الميلاتونين من شركة ميجا فود بنكهة التوت خيارا ممتازا بالنسبة لك. تأتي هذه العلكة مع ثلاثة ملليغرام من الميلاتونين بالإضافة إلى التوت البري العضوي والكرز. لاتحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز والمحليات الصناعية والألوان ، تحتوي الحصة الواحدة (علكتان) على 15 سعرة حرارية و 2 جرام فقط من السكر.

يمكن للمستهلكين الذين لديهم حساسية من الغلوتين أو الصويا أو منتجات الألبان أن يطمئنوا إلى أن هذه العلكة مصنوعة بدون هذه المكونات. بالإضافة إلى كونها خالية من مسببات الحساسية الشائعة ، فإن علكة بيري قود سليب خالية من بقايا الغليفوسات. بالإضافة إلى ذلك ، يتم اختبار كل دفعة من المكونات الواردة لأكثر من 125 مبيدًا للآفات ومبيدات أعشاب مختلفة. يُقترح أن يتم تناولها قبل النوم بـ 30 دقيقة ، مع أو بدون طعام.

علكة

حبوب ناترول ميلاتونين

تتميز أقراص ناترول ادفانس سليب بتقنية من طبقتين ، حيث تطلق الطبقة الخارجية بعض الميلاتونين بسرعة لمساعدة المستهلكين على النوم بشكل أسرع والطبقة الداخلية تطلق الميلاتونين بشكل أبطأ على مدار الليل. تكمن الفكرة وراء إطلاق الميلاتونين في أنه يحاكي فعالية هورمون النوم الطبيعي (ميلاتونين) في المخ عن طريق إطلاقه تدريجيًا على مدار الليل.

سيوفر لك هذا المكمل عشرة ملليغرامات من الميلاتونين ، يجب ملاحظة أن عشرة مليغرامات من الميلاتونين تعد جرعة عالية وقد تسبب لك النعاس حتى في النهار. كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6 ، وهو عنصر غذائي تكميلي يشارك في إنتاج السيروتونين الناقل العصبي للنوم. تم التحقق من هذا المنتج من قبل دستور الأدوية الأمريكي USP)). شركة ناترول حاصلة أيضًا على شهادة ممارسات التصنيع الجيدة (cGMP).

تون

أقراص سولجار ميلاتونين:

سواء كنت تتطلع إلى محاربة اضطراب الرحلات الجوية الطويلة أو الأرق أو العودة إلى روتين نوم قوي ، فقد تكون حبوب سولجار خيار ممتاز بالنسبة لك. تعمل شركة سولجار في صناعة المكملات الغذائية منذ أكثر من 70 عامًا. تتميز منتجاتها بجودة عالية وتتبع مرافق التصنيع الخاصة بها إرشادات صارمة من إدارة الغذاء والدواء.

كمصدر موثوق به للمكملات الغذائية الخالية من المواد المضافة الضارة ومسببات الحساسية الشائعة ، فإن حبوب سولجار التي توفر 3 مليغرام من الميلاتونين مناسبة لمن يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا مما يجعلها متوافقة مع مجموعة واسعة من الأنظمة الغذائية وأنظمة المكملات. جميع الكبسولات غير معدلة وراثيًا وخالية من الغلوتين. كما أنها خالية من القمح ومنتجات الألبان وفول الصويا والخميرة والسكر والصوديوم والنكهات الاصطناعية والمحليات والمواد الحافظة والألوان

جار

ما الذي تبحث عنه في مكملات الميلاتونين

الجرعة: قد تختلف الجرعات التي تناسب بعض المستهلكين حيث أن البعض قد يستفيد منها بجرعة أقل والبعض الآخر قد يحتاج إلى جرعة أعلى. تتراوح جرعة الميلاتونين بشكل عام من 0.2 إلى 10 ملليغرام. ولكن يجب ملاحظة أن الجرعات العالية قد تسبب لبعض المستهلكين الترنح في اليوم التالي ، لذلك استشر اخصائي التغذية الخاص بك دائمًا لأختيار الجرعة المناسبة لك.

المكونات: عندما تريد أن تختار أي مكمل في العالم بغض النظرعن مكملات الميلاتونين فيجب أن تقرأ قائمة المكونات جيدا. بعض المنتجات صديقة للحساسية بينما البعض الآخر قد لا يكون كذلك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك منتجات قد تحتوي على مكونات إضافية مثل الأعشاب أو الفيتامينات التكميلية.

الشكل: تأتي مكملات الميلاتونين على شكل علكة أو سائل أو بخاخ أو مساحيق أو حبوب ، لذا يجب عليك اختيار الشكل المناسب لك. إذا كنت مترددًا في إضافة المزيد من المكملات إلى نظامك الغذائي ، ففكر في استخدام بخاخ.

الخلاصة

الميلاتونين هرمون يجعلك تشعر بالنعاس عندما يحل الظلام بالخارج. قد يؤدي تناول مكملات الميلأتونين إلى تحسين جودة النوم.

كثير من الناس يستخدمون مكملات الميلاتونين لمساعدتهم على النوم. في حين أن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن هذه المكملات لها فوائد ، إلا أن العلماء ليسوا متأكدين بعد من فعاليتها.

الخبراء أيضًا غير متأكدين من الجرعة الصحيحة من الميلأتونين التي يجب تناولها وما إذا كانت هناك أي آثار جانبية طويلة المدى. يجب على أي شخص يرغب في تجربة مكمل الميلاتونين التحدث إلى الطبيب أو أخصائي التغذية أولاً