كف

أفضل أنواع ليفات الاستحمام

تعتبر ليفة الاستحمام أداة أساسية في الاستحمام الصحي و التجميلي، فهي تخلص الجسم من خلايا الجلد الميت و الشوائب العالقة به، لذلك يجب أن تكون الليفة مريحة لك و غير ضارة ببشرتك لتحقيق الغرض من الاستحمام،

لهذا نقدم لك مجموعة من أفضل أنواع الليفات الخاصة بالاستحمام و مميزات كل واحدة على حدة.

الليفة المغربية:

هذه الليفة غنية عن التعريف، فالهدف منها هو تدليك الجسم و فتح المسام و التنظيف العميق للبشرة قبل وضع الصابون أو الطمي المغربي، و لكن ملمسها خشن للغاية و هي غير مناسبة للسيدات ذوات البشرة الحساسة، لذلك يجب أن تستعمل برفق و بحركات دائرية حتى تتخلصي من الجلد الميت و لكن لا يكب الإسراف في استعمالها حتى لا تعرض الجلد للاحمرار أو الجروح المؤذية للجلد

الليفة الكورية:

الليفة الكورية الاصلية هذه القطعة القماشية الصغيرة بحجم الكف ذات الألوان المميزة والجذابة والزاهية .
التي تستخدم عند الاستحمام لتنظيف الجسم وتقشيره، كما لها فعالية كبيرة في إزالة الأوساخ والندوب والآثار .
بالإضافة الى الجلد الميت فهي تعمل على إزالته والتصبغات الجلدية تخفف منها .
ولها دور أيضاً في تجديد خلايا الجلد، وتوحيد لون الجسم .

مصنوعة من الفيسكوز الطبيعي 100%

 

ليف

الليفة الطبيعية:

ينصح باستعمال هذه الليفة من طرف الأطباء، حيث لا تستعمل فيها المكونات الصناعية، بل تكون على شكل اسطوانة كاملة من الليف، و يمكن أن تصق على حسب الشكل المرغوب. و لكنها جافة و خشنة رغم تبليلها لذلك لا تحبها الكثير من السيدات في حين تستعملها أخريات و لا يستغنين عنها.

ليفة القفاز:

هذه الليفة عملية جدا و تفضلها السيدات في العالم لأنها مصنوعة من القطن الثقيل و هي على شكل قفاز مما يسهل استعمالها، و يمكن الاستعانة بها على فرك و تقشير الجسم مثل الليفة المغربية، و يمكن استعمالها كليفة عادية لوضع سائل الاستحمام و توزيعه، و هناك العديد من الأشكال و الألوان المتوفرة.

 

كف

Loofah Pads :

هذه الليفة طبيعية كذلك و هي مكونة من شرائح و مبطنة من الخلف بقطعة من القماش أو القطن، و ذلك لتكون سهلة الاستخدام و لينة جدا، ناهيك على أن استخدامها عملي جدا أكثر من الليفة الطبيعية التقليدية.

الليفة البلاستيكية الدائرية الناعمة:

تنتج هذه الليفة الكثير من الرغوة يكفي أن تضعي عليها القليل من الصابون أو قطرات من سائل الاستحمام لتحصلي على الكثير من الرغوة الكافية لجسمك بالكامل، لذلك ينصح باستعمالها مع سائل الاستحمام المعطر بعد تنظيف الجسم جيدا بليفة التقشير .

الإسفنجة الطبيعية:

هذه الإسفنجة أكثر نعومة لذلك تستعملها السيدات اللواتي يعانين من التهابات في الأماكن الحساسة في الجلد عند فركها بالليفة العادية، و ينصح بها لصاحبات البشرة الحساسة عموما و الأطفال.
كما يمكن استعمالها على الوجه لتنظيفه بعمق دون التسبب بأذى للبشرة.
تكون هذه الإسفنجة في العادة باللون البيج الداكن و المائل إلى البرتقالي أو الأصفر لكن توجد منها العديد من الألوان المتوفرة